الداخلية تعلن عن إغلاق بعض محافظات الضفة لمنع تفشي "كورونا"

61950
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية في الضفة المحتلة، اليوم الأحد، عن إغلاق محافظات رام الله والبيرة والقدس ونابلس وبيت لحم، نتيجة ارتفاع نسبة الإصابات من العينات المسحوبة، إلى أكثرمن 30%، حيث تم تصنيفها باللون الأحمر ما تطلّب إغلاقها لمنع تفشي الفيروس

وأكّد المتحدث باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، في تصريح عبرإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، على أن الوضع الوبائي أصبح خطير جداً ونسبة الإصابات والوفيات مرتفعة، ويوجد ضغط كبير على المستشفيات التي وصلت حدها الأقصى، ما تطلّب العودة إلى السيناريو الأول تزامناً مع مرور عام على وصول الفيروس إلى فلسطين.

وأشار نمر إلى أن العودة للإغلاق جاء نتيجة لعدم التزام المواطنين والاستمرار بالتجمعات في الأفراح وبيوت العزاء وخاصة في المناطق المصنفة "ج"، مؤكداً على أن الإجراءات في الفترة المقبلة ستكون مشددة، وسيتم اصدار مخالفات لمن لا يلتزم من الأفراد والشركات.

وبيّن أن الإغلاق يستثني الشركات الحيوية التي تقدم خدماتها للمواطنين وبعض الوزارات وشركات الكهرباء وطواقم الصحة، وكذلك السماح بتنقل المسافرين الذين لهم مواعيد مسبقة مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية.

ولفت إلى أنّه تم إغلاق الشوارع الفرعية في المحافظات المغلقة واعتماد الطرق الرئيسية فيها للسيطرة عليها من الاجهزة الامنية التي تعمل على مدار الساعة.

ودعا نمر الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم لعدم نقل العدوى والتسبب بالوفيات، نظراً لكون الالتزام بالاجراءات الوقائية هو قارب النجاة حتى وصول اللقاحات والعودة الى الحياة الطبيعية.