المهرجان الدولي للأفلام بالمغرب 2021م.. يبدأ باستقبال إسهامات المشاركين

نبيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

للسنة  التاسعة  على التوالي تحتضن المملكة المغربية، دولة الثقافة والفن الراقي والديمقراطية، المهرجان الإبداعي الإنسانى، الذي يضم خيرة أهل الفن والثقافة، ويُقدمون أروع ما لديهم من فن راقي يحفظ الحقوق الإنسانية على مستوى العالم.

وأعلنت إدارة المهرجان الدولي لوثائقي حقوق الإنسان بالمغرب في دورته التاسعة للعام 2021م، عن بدء استقبال الأفلام المشاركة في المهرجان، وذلك في إطار الخطة التنفيذية المختصة بمشاركة الأفلام الحقوقية.

وأوضحت إدارة المهرجان في تصريحٍ وصل وكالة "خبر"، أنّ يوم 30 مارس 2021م هو آخر موعد لاستقبال الأفلام في الدورة الحالية للمهرجان.

بدوره، شكر المدير التنفيذي للمهرجان، نبيل غزة، كافة صانعي الأفلام والمخرجين المشاركين في المهرجان، مُشيداً بدورهم في تعزيز القيم الحقوق للإنسانية جمعاء.

وأشار إلى أنّ مدى الإقبال الكبير من دول عديدة على المشاركة في المهرجان، يأتي من الإيمان العالمي بأهمية حقوق الإنسان ومدى تأثيرها على السلم العالمي للفرد والمجتمع.

وبيّن أنّ مجموعة كبيرة من الأفلام الكاملة وصلت بالفعل لإدارة المهرجان، تمهيداً لإجراء عملية الفرز، لافتاً إلى أنّ محتويات الأفلام المشاركة تتحدث عن قضايا حقوقية لها أهميتها في ظل الأزمات الراهنة.

وأوضح أنّ باب المشاركة لا يزال مفتوحاً أمام كافة الراغبين بالمشاركة في المهرجان الذي يعتبر من أهم المحافل الدولية حول حقوق الإنسان.

ويأتي هذا المهرجان ضمن الرسائل الإعلامية الإنسانية العالمية الداعمة لحقوق الإنسان والمناصرة للقضايا الإنسانية التي ترقى بمستوى الكرامة المعيشية للإنسان.