مصر تستعد لتسلم أقوى منظومة دفاع جوي روسي

منظومة انتي 2500
حجم الخط

صرح رئيس شركة روس تيخ  الروسية سيرجي شيميزوف أنه يجري مفاوضات مع مصر لتوريد منظومات الدفاع الجوي “انتي2500-” و”بوك” طبقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للانباء الاحد.

وقال "شيميزوف" للصحفيين ،اليوم الأحد، في معرض دبي للطيران عام 2015، أنه يدرس الآن إمكانية تسليم مصر منظومات الدفاع الجوي”أنتي 2500″ و”بوك”.

وأشار إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية هي دائما تحت الطلب في منطقة الشرق الأوسط.

وتشارك 20 شركة روسية في معرض دبي للطيران2015- الذي تم افتتاحه ،اليوم الأحد، والذي تعرض روسيا فيه حوالي مئتين من مصنوعاتها العسكرية حسب وكالة “إنترفاكس″ الروسية للانباء.

وأفادت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني بأن من بين المؤسسات التي تمثل روسيا في دبي كل من “روس أوبورون إكسبورت”، و”ألماز-أنتي”، و”سوخوي” و”ميج” وشركة “مروحيات روسيا”.

ويركز المعرض على عرض أسلحة ومعدات تابعة للطيران العسكري، ووسائل الدفاع الجوي، والتقنيات الفضائية والطيران والتكنولوجيا المدنية.

وتجري فعاليات معرض دبي للطيران منذ عام 1989 بمساعدة حكومة إمارة دبي وطيرانها المدني، ووزارة الدفاع الإماراتية. وتشارك روسيا في فعاليات المعرض منذ عام .1993

وهذا العام أعلنت عن مشاركتها في المعرض حوالي 800 شركة من 50 دولة، من بينها الإمارات العربية المتحدة (234 شركة)، والولايات المتحدة (185 شركة)، وبريطانيا (67 شركة) وفرنسا (55 شركة) وألمانيا (41 شركة).

وبحسب منظمي المعرض فقد تم إرسال دعوات لزيارته إلى ممثلي وزارات دفاع 103 دول طبقا لما ذكرته وكالة “إنترفاكس″ الروسية.