توقعات بمنخفض جوي خماسيني يؤثر على فلسطين الأيام المقبلة

اجواء خماسينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء الإثنين، أن تتعرض فلسطين لأول منخفض جوي خماسيني خلال الأيام المقبلة، مرفقًا بتقلبات جوية سريعة وكبيرة تعتبر غير صحية وتسبب بعض المضاعفات خاصة لمرضى الجيوب والجهاز التنفسي بما فيهم مصابي كورونا.

وأشار إلى أن تأثير القسم الأول (في غاية الدفئ) يكون على مرحتلين: نهار يوم غدٍ الثلاثاء، ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح، وتترواح في المرتفعات الجبلية ما بين 18-21، وفي بقية المناطق ما بين 21-25 درجة مئوية، والمرحلة الثانية، نهار الأربعاء ارتفاع آخر وكبير على درجات الحرارة، لتصل في المرتفعات الجبلية لـ25-27، وفي بقية المناطق 28-32 درجة مئوية، وتزداد نسب الغُبار بكميات متفاوتة في الأجواء.

وأوضح أن القسم الثاني (البارد) منه على مرحلتين أيضاً: يبدأ تأثيرها على شكل تراجع في درجات الحرارة يوم الخميس خاصة في القسم الثاني من اليوم ونشاط على سرعة الرياح والتي تعمل على اثارة الغبار والأتربة .

وبين، أن الحرارة تواصل انخفاضها مع يوم الجمعة لتزداد برودة الطقس، وتكون الفرصة مهيأة عند ساعات الفجر والصباح لهطول زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، متوقعًا أنه قد يصل الفارق في درجات الحرارة ما بين نهار الأربعاء ونهار الجمعة لنحو 12-14 درجة مئوية.