متى موعد زيارة الإمام الكاظم 2021 في العراق

متى موعد زيارة الإمام الكاظم 2021 في العراق
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد زيارة الإمام الكاظم 2021 في العراق حيث يحيي المسلمون الشيعة في دولة العراق ومختلف أنحاء العالم الإسلامي سنويا الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام الذي توفي في سجنه في الخامس والعشرين من شهر رجب، ويصادف هذا العام تاريخ العاشر من مارس.

وأعلنت مؤسسة الإمام حسين للإعلام الرقمي اليوم الاثنين عن تبنيها أداء مراسيم زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده من خلال رابط إلكتروني خصصته للزيارة.

وصرح المشرف على المؤسسة ولاء الصفار إن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد جعلت الملايين من محبي أهل البيت عليهم السلام يجدون صعوبة في الوصول إلى مرقد الإمام الكاظم عليه السلام لأداء مراسيم الزيارة.

وقال إن المؤسسة وبالتعاون مع قسم الإعلام في العتبة الكاظمية المقدسة ستقوم بأداء مراسيم زيارة مرقد الإمام كاظم عليه السلام نيابة عن محبي أهل البيت ممن يضع اسمه في حقل الزيارة بالإنابة في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة وذلك مع قرب حلول ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام.

ووضعت إدارة الموقع برنامجا متكاملا لجمع الأسماء التي ترد إلى صفحة الزيارة بالإنابة وسحبها إلكترونيا ثم أداء الزيارة نيابة عنها، على أن يتم استقبال الطلبات في موعد أقصاه 10/3/2021.

وفي سياق آخر سجل العراق خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 3359 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 24 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس، فيما سجل نحو 3509 حالة تعافٍ وفقا لما أظهره التقرير اليومي للحالة الوبائية والذي تنشره وزارة الصحة العراقية.