ضهير: لا يوجد فحص لتشخيص طفرات "كورونا" بغزة وتوقعات بوصول 40 ألف جرعة من اللقاح

مجدي ضهير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال نائب مدير عام الرعاية الأولية بغزة مجدي ضهير: "لا يمكننا تأكيد أو نفي وصول الطفرة البريطانية لفيروس كورونا لغزة، فلا يوجد فحص لتشخيص الطفرات في قطاع غزة".

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية صباح الخميس، إلى أن الفحص يكشف السلالات على أنها "كوفيد19"، لكن لا يحدد الطفرات منها.

وأكد على أن وصول الطفرة لغزة لا يؤثر بشكل رئيسي على الإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة بالقطاع، فكل الإجراءات موحدة وهي ذاتها المتبعة في وجه السلالة الأم.

وأوضح أن الزيادة الحالية في أعداد الحالات التي تحتاج للرعاية في المستشفيات بسيطة ويمكن لوزارة الصحة التعامل معها، منوهًا للخشية من زيادة في أعداد المصابين بـ"كورونا" مستقبلًا، لأننا سندخل في موجة جديدة من مواجهة الفيروس.

وأوضح أن أعداد اللقاحات التي وصلت قطاع غزة بلغت 22 ألف لقاح، متوقعًا وصول وصول 40 ألف جرعة من اللقاحات من دولة الإمارات اليوم عبر معبر رفح البري، وسيتم تقسيمها حسب الأولويات.

ودعا الراغبين في تناول اللقاح التسجيل في المنصة الخاصة التي أطلقتها وزارة الصحة عبر موقعها على الإنترنت، مؤكدًا على الاستمرار في الإجراءات الوقائية ضد "كورونا" وتعظيم جهود القطاع الصحي.