"إسرائيل" تسجل ارتفاعًا في عدد وفيات فيروس "كورونا"

"إسرائيل" تسجل ارتفاعًا في عدد وفيات فيروس "كورونا"
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

ارتفعت حصيلة الوفيات بفيروس "كورونا" أمس الخميس، لدى "إسرائيل"، إلى 5,963 حالة وفاة منذ بدء انتشار الوباء، فيما ارتفعت الإصابات إلى 813,806 إصابات، في حين تعافى 773,034 مصاباً.

وبحسب تقرير صدر، عن مركز الأبحاث والمعلومات التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (أمان): "شُخصت 3785 إصابة جديدة بكورونا في "إسرائيل" خلال 24 ساعة، فيما يواصل مُعامل تناقل العدوى (R) الانخفاض وتوقف عند 0.85 بعد أن تجاوز في الأسبوع الماضي 1".

ويستدل من المعطيات استمرار تراجع نتائج الفحوصات الموجبة، حيث تم الأربعاْ أخذ 95 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، وأظهرت النتائج أن 2.9% منها موجبة، وهي أقل نسبة تسجل منذ 3 أشهر.

وبينت البيانات أن 51.1% من الذين تم تشخيصهم تتراوح أعمارهم بين 0 و19 عاماً، علماً أن التطعيمات تعطى حالياً لمن هم في سن 16 وما فوق، وأن معدل الإصابة بالأمراض بين الأطفال والمراهقين قد ارتفع منذ بداية حملة التطعيم. ومن ناحية أخرى، فإن 5.1% ممن تم تشخيصهم الخميس تبلغ أعمارهم 60 عاماً فأكثر، مقارنة بنسبة 17% في الموجة الأولى.

وأشارت إلى أن 929 حالة وفاة تم تسجيلها مؤخراً بسبب الفيروس كانت من بين الذين لم يتم تطعيمهم، أو لم يصلوا بعد أُسبوع من الجرعة الثانية، إذ إن معظم وفيات كورونا سجلت في صفوف الرجال، فيما انخفض متوسط ​​سن الوفاة إلى 75.