البرغوثي يعقد اجتماعًا مهمًا مع قيادة حركة المبادرة الوطنية بغزّة

البرغوثي يعقد اجتماعًا مهمًا مع قيادة حركة المبادرة الوطنية بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أمس الخميس، مع قيادة الحركة في قطاع غزّة، وذلك عُقب وصوله للقطاع.

وأكّد البرغوثي خلال اجتماعه، على أهمية الانتخابات بتغيير الوضع القائم وليس شرعنته، خاصةً فيما يتعلق بإنهاء الانقسام وإزالة كافة مظاهره، مُوضحًا مآلات المشهد السياسي الذي تأتي في سياقه الانتخابات الفلسطينية.

وأشار إلى ضرورة إجراء إزالة الانقسام في أجواء ديمقراطية تتاح خلالها ايضا حرية العمل السياسي و التنظيمي بما فيها الدعاية الانتخابية دون تقييدها.

وشدّد البرغوثي على أهمية إحداث التوازن ما بين الاستمرار بالكفاح و النضال التحرري وما بين النضال الاجتماعي والدفاع عن مصالح وحقوق كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في إطار تعزيز حقيقي للصمود الوطني خاصة أبناء شعبنا في قطاع غزّة الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة.

وبحث البرغوثي مع قيادة الحركة الاستعدادات التي تقوم بها الحركة لخوض الانتخابات الفلسطينية القادمة وفق خطة عمل تنظيمية شاملة و متكاملة تستند بالأساس إلى تطبيق ما تحمله من مبادئ و توجهات و قيم وطنية سامية يقع في القلب منها حماية قضيتنا الوطنية من محاولات شطبها و التنكر لحقوق شعبنا الفلسطيني.

وتناول الاجتماع السبل الأنسب لإعداد القائمة الانتخابية في ضوء ما تمخض من نتائج لاجتماعات و مشاورات أجرتها مع العديد من الفصائل و الشخصيات الوطنية الفلسطينية.