اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في بلدة عزون

مواجهات
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان، مساء يوم الجمعة، في بلدة عزون شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية المُحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ الشبان أطلقوا مفرقعات نارية وزجاجات حارقة صوب مركبات الاحتلال على مدخل بلدة عزون، مُشيرةً إلى أنّ الاحتلال قام بملاحقة الشبان وأطلق وابلًا من قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي صوبهم، وسط انتشار مكثف بالمكان.
ويمعن الاحتلال في قهر ومعاقبة أهالي بلدة عزون قضاء قلقيلية التي التهم سرطان استيطانه ما يزيد عن نصف مساحتها التي تقدر بـ25 ألف دونم.

يُذكر أنّ بلدة عزون، تمتد غرباً حتى داخل الأراضي المحتلة وصولًا إلى منطقة تسمى غابة عزون والتي يسميها الاحتلال زوراً "رعنانا".

ويعتقل الاحتلال في كل عام ما يزيد عن 200 شخص من أبناء بلدة عزون ويمارس بحقهم أسوء أشكال الإهانة والإذلال ويمنع أهاليهم من الزيارة والعمل في الداخل المحتل بذريعة "المنع الأمني".

ويجثم على أراضي الفلسطينيين من بلدة عزون والقرى المجاورة مستوطنات "كرنيه شمرون" و"معاليه شمرون" و"جينات شمرون" التي تنهب خيرات هذه الأراضي وتنغص حياة أصحابها.

وتتجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة باستمرار، فأبناؤها يناهضون الاستيطان بالحجر والزجاجات الحارقة وفي المقابل يحول الاحتلال عزون إلى مسرح تفتيش وتخريب، وحصار يمتد لأيام.