لمدة 12 شهرًا

حمدان يُعلق على قرار تجميد العلاوة السنوية الخاصة بموظفي "أونروا"

أونروا 2.png
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بـ "الأونروا" د. محمود حمدان، مساء يوم السبت، إنّ "قرار تجميد العلاوة السنوية الخاصة بموظفي "أونروا" لمدة 12 شهرًا خطوة صادمة، وتأتي ضمن سياسة ممنهجة لوكالة الغوث لتقليص خدماتها".

وأضاف حمدان في تصريحات لإذاعة صوت القدس رصدتها وكالة "خبر" أنّ اتحاد موظفي وكالة الغوث "الأونروا" أعلن عن خطوات وفعاليات احتجاجية، وسيكون يوم الثلاثاء القادم اعتصام تحذيري أولي لإدارة الوكالة كي تتراجع عن خطواتها.

وتابع: "سنقاوم "الاونروا" بكل الطرق النقابية المشروعة للمحافظة على حقوق اللاجئين وعدم تراجعها عن قراراتها سيدفعنا للإعلان عن "نزاع عمل"، وصولًا للإضراب المفتوح والشامل.

وأشار إلى أنّ "الأونروا" تقوم بعملية عكسية عبر تحميل الموظفين واللاجئين مسؤولية العجز المالي وهذه خطوة خطيرة ومرفوضة من الشعب الفلسطيني بكافة قواه.

وذكر أنّه مطلوب من وكالة الغوث تحمل مسؤوليتها ومطالبة الدول والجهات المانحة توفير الأموال باعتبارها حق طبيعي للشعب الفلسطيني بحسب قرارات الأمم المتحدة.

وختم حمدان حديثه بالقول: "حال لم يتمكن مفوض عام الـ "أونروا" وإدارة الوكالة الأممية من توفير الخدمات للاجئين الفلسطينيين، فالمطلوب منهم أن يقدموا استقالاتهم أمام العالم".