متى اول يوم في شهر شعبان 2021

متى اول يوم في شهر شعبان 2021
حجم الخط

وكالة خبر

متى اول يوم في شهر شعبان 2021 حيث أعلنت دار الافتاء في جمهورية مصر العربية أنها استطلعت هلال شهر شعبان لعام 1442 هجري بعد غروب شمس السبت، وتحقق نتائج الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، وقد ثبت رؤية هلال شهر شعبان بالعين المجردة.

وبذلك أعلنت دار الافتاء المصرية إن غدا الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس هو أول أيام شهر شعبان في جمهورية مصر العربية.

وكان مرصد تمير قد أعلن مساء اليوم السبت تعذر رؤية هلال شعبان في المملكة العربية السعودية بسبب العوالق الترابية الكثيفة نتيجة العاصفة الرملية التي بدأت مساء أمس الجمعة.

وبذلك يكون يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رجب في المملكة العربية السعودية، على أن يكون الاثنين غرة شهر شعبان في المملكة لعام 1442.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين إن يوم غد الموافق 14 آذار/ مارس هو المتمم لشهر رجب، وإن يوم الاثنين الموافق 15 آذار هو غرة شهر شعبان لعام 1442.

وكانت الحسابات الفلكية التي قام بها علماء الفلك في مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أوضحت أن غرة شعبان فلكيا يوم الأحد الموافق 14 آذار/ مارس، لكن لم يتم الاعتماد على الحسابات بشكل رسمي، فالرؤية الشرعية هي ما يتم اعتماده في جميع الدول العربية والإسلامية وذلك تماشيا مع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.