امساكية شهر رمضان 2021 في مصر والدول العربية

امساكية شهر رمضان 2021 في مصر والدول العربية
حجم الخط

وكالة خبر

امساكية شهر رمضان 2021 في مصر والدول العربية مع اقتراب شهر رمضان الفضيل يبحث كثير من المسلمين والعرب في كل مكان عن امساكية شهر رمضان 2021 في مصر والدول العربية.

وقد أعلنت دار الافتاء المصرية أن اليوم الأحد الرابع عشر من مارس/ آذار هو أول أيام شهر شعبان في جمهورية مصر العربية، لكن تعذر رؤية الهلال في كل من المملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان وفلسطين والمغرب وليبيا.

ووفقا لخبراء الفلك في جمهورية مصر العربية فإن شعر رمضان المبارك فلكيا يبدأ يوم 13 أبريل/ نيسان، وينتهي يوم الأربعاء 12 مايو/ أيار، على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الخميس 13 مايو حتى السبت 15 مايو/ أيار.

وسوف تصل مدة الصيام في جمهورية مصر العربية إلى 14 ساعة و41 دقيقة، كما سيتم تحري رؤية هلال شهر رمضان يوم الأحد 11 أبريل 2021.

وجاءت تسمية إمساكية شهر رمضان من لفظ إمساك والذي يعني الامتناع عن تناول الطعام والشراب وارتكاب الذنوب في نهار شهر رمضان والذي يعتبر أفضل أشهر السنة، وينتظره المسلمون كل عام بشوق لاغتنامه في الصيام والعبادة والتقرب إلى الله.

فصيام شهر رمضان له العديد من الفوائد الصحية والروحية فهو يهذب النفس وينقيها، ويحميها من اتباع خطوات الشيطان، كما يعمل الصيام على حرق مخزون السكر والدهون ف الجسم بالتالي يساعد على خسارة الوزن.