ساعر :أساليب نتنياهو العنيفة ستقود البلاد لحرب أهلية

ساعر ونتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صرح زعيم حزب “أمل جديد” الإسرائيلي جدعون ساعر، اليوم الأحد، بأنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقود البلاد إلى “حرب أهلية”.

ووجه حزب “أمل جديد” (يمين) بقيادة ساعر، الاتهام لأنصار حزب الليكود (يمين) بزعامة نتنياهو، بالاعتداء على عدد من ناشطيه، خلال مؤتمر انتخابي انعقد وسط البلاد أمس السبت، وفق هيئة البث الرسمية.

وتابع: “لم أسمع حتى الآن أية إدانة أو استنكار من قبل نتنياهو (للواقعة). من يرسل بلطجية للهجوم على المؤتمرات الانتخابية وإيذاء الناس هو بالتأكيد يخشانا، لقد تم إرسالهم من قبل شخص ما ولم يصلوا عن طريق الصدفة”.

واحتج ساعر على صمت نتنياهو حينما وصفه مؤيدي “الليكود” بالخائن وذلك في مؤتمراته الانتخابية.

 وأكدّ على أن رئيس الوزراء يحاول نزع شرعية الخصوم السياسيين وتشويه سمعتهم بشكل منهجي كطريقة عمل، مشيراً إلى أنَّ أساليب نتنياهو العنيفة ستقود إسرائيل إلى حرب أهلية.

ويأتي ذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية " الإسرائيلية" المقرر عقدها في 23 مارس/ آذار الجاري، لانتخاب 120 عضواً بالكنيست.

وأعلن ساعر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، انشقاقه عن حزب “الليكود” بزعامة نتنياهو، ليؤسس لاحقاً حزبه “أمل جديد”، الذي سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ومن ضمن أهداف حزب ساعر، الذي سبق وأعلنه “ترسيخ هوية إسرائيل كدولة للشعب اليهودي، وتشجيع الاستيطان والزراعة في مستوطنات الضفة الغربية والجولان المحتل وغور الأردن”.