شبكة المنظمات الأهلية تنظم ورشة عمل بعنوان العمل اللائق والحماية الاجتماعية

شبكة المنظمات الأهلية - وكالة خبر
حجم الخط

نظمت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية  ورشة عمل بعنوان "العمل اللائق والحماية الاجتماعية " بدعم من المؤسسة البريطانية"Solidar في فندق الكومودور بمدينة غزة اليوم، وقد طرحت العديد من المواضيع والقوانين والتشريعات والحماية الاجتماعية في فلسطين ومن خلالها تحدث الاستاذ مصطفى شحادة :وتم مناقشة من هم المقصودين بالحماية الاجتماعية وما هي القوانين التي تتعلق بالحماية الاجتماعية ومفهوم ومخاطرة واجازات الحماية الاجتماعية.

وقال" مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة" نضال غبن أن هذه الورشة تهدف علي التركيز علي منظومة الحماية الاجتماعية، وتوفير عمل لائق لهم، بغض النظر عن الظروف الاقتصادية السيئة.
وأكد غبن علي أن هناك تدني كبير جدا بالأجور لدي العمال ووصول العديد من الشكاوي من العمال تثبت أن هناك قضايا جرم تجاه أدمية العمال، وأن هناك غياب للحقوق الإنسانية لدي العمال في غزة.
وناقش ايضا الاستاذ نضال غبن : اجراءات التفتيش على عمل العمال اثناء عملهم ويجب انا تتمثل الارضية الحقيقية من خلال وضع حد أدنى وأعلى للأجور والسعي نحو العمل الاقتصادي وتشجيع مقاطعة المنتج الاسرائيلي وتفعيل الانشطة والرقابة .

وومن جهته تطرق الاستاذ الياس الجلدة في موضوعه عن الحماية الاجتماعية وانها موضوع تاريخي وقد احدث تغيرات وخلقت نوع من التوازن وصدور قوانين تنظم العلاقة بين العمال والادارة.