إليكِ"حواء" صفات الزوج ضعيف الشخصية

إليكِ"حواء" صفات الزوج ضعيف الشخصية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحلم كل امرأة بعلاقة رائعة مع زوج لطيف، ولكن عندما يكون هذا الزوج اللطيف شخصاً ضعيفاً، فإنه سيخلق مشكلات في العلاقة الزوجية؛ حيث يفتقر الرجال الضعفاء إلى كل ما يلزم ليكونوا شركاء داعمين ومحبين لنسائهم. إذ انهم يتعاملون بسلبية شديدة في مختلف نواحي الحياة، ويستغلهم الآخرون لتحقيق أهدافهم من دون أي مقاومة منهم.

1. تتعاملين مع المشكلات وحدكِ

القدرة على التعامل مع المشكلات أمر ضروري لجعل العلاقة جيدة، لكن يتعين على كلا الشريكين بذل جهد متساوٍ في حل المشكلات كل يوم.
من علامات الرجل الضعيف أن يترككِ تحلين كل المشكلات. لا يريد أن يواجه الضغط، ويستمتع بحياته، وأنت تكافحين لحل المشكلات.

2. يهملكِ ويرضي الآخرين

إذا كان زوجكِ يرضي الجميع، لكنه يهملكِ؛ فهو زوج ضعيف يهتم بما يعتقده الآخرون عنه، ولهذا السبب يرضي الجميع غيركِ.
وأسوأ من ذلك أنه يمكنه أيضاً تجاهل ما تشعرين به، وبدلاً من ذلك يركز فقط على ما يشعر به وما يريده.

3. لا تجدينه عندما تحتاجين إليه

من علامات الزوج الضعيف عدم وجوده من أجلك. الشيء المثير للاهتمام هو أنه موجود من أجل أصدقائه، ولكن ليس من أجلكِ.
هذا لأنه يعتقد أن أصدقائه سوف يتركونه إذا لم يكن موجوداً من أجلهم، لكنه يعتقد أيضاً أنكِ لن تتركيه أبداً؛ لذلك ليس عليه أن يكون هناك من أجلكِ.

4. يتعامل بأنانية ويتجنب الصراع

الأنانية هي صفة مميزة لرجل ضعيف تمكنكِ رؤيتها منذ بداية العلاقة. هذا الرجل يريد أن يكون كل شيء على طريقته، ولن يهتم بأفكاركِ أبداً. لن يفكر إلا في نفسه وستعانين بسببه.
 لا يشعر بالإهانة ويتجنب الصراع..من المستحيل الإساءة إلى شخص ضعيف؛ لأنه سيتجنب الدخول في أي نزاع إذا أسأتِ إليه أنتِ أو الآخرون.
يفضل الزوج الضعيف الصمت بدلاً من الدفاع عن نفسه، والسبب في إدارته ظهره لجميع المشكلات هو أنه يخشى أن يفقد هؤلاء الناس. لهذا السبب لا يستطيع أن يقول إنه يختلف معهم، وتلك من أسوأ صفات الرجل.

5. يخفي مشاعره الحقيقية

رجل مثل هذا لن يظهر مشاعره أبداً؛ ما سيجعل من المستحيل عليكِ معرفة ما يجري داخل رأسه، هذا الرجل لن يظهر لكِ أبداً ما يفكر فيه حقاً عنك، لن تحصلي أبداً على الحب والعاطفة اللذين تحتاجين إليهما من رجل ضعيف.
لا توجد علاقة زوجية جيدة مع شخص يخفي مشاعره الحقيقية؛ فالعلاقات تدور حول الانفتاح والصدق مع بعضكما بعضاً.