الحساينة لوكالة خبر: "الأشغال" أنهت إستعداداتها لإستقبال المنخفضات بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة

وزير الأشغال د مفيد الحساينة لوكالة خبر
حجم الخط

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني د مفيد الحساينة أن الوزارة أنهت جميع الإستعدادات اللازمة لاستقبال المنخفضات الجوية وكيفية التعامل معها بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة والبلديات والمحافظين.
وأشار إلى أنه قام بجولة تفقدية الأسبوع الماضي شملت محافظات الضفة الغربية ,وناقش كافة الإشكاليات والعقبات والتوقعات القادمة في حال حدوث منخفضات والإستعدادات اللازمة لها مع لجنة الطوارئ في المحافظات الشمالية .
وأوضح في تصريح خاص لـ"وكالة خبر" أن الوزارة وفرت كميات كبيرة من السولار وعملت على تنظيف العبارات وتوسيعها في المناطق التي المنخفضة والمناطق التي تتجمع فيها مياه الأمطار تحسبا لحدوث فيضانات .
وبالإشارة إلى سكان الكرافانات ومعاناتهم المستمرة ,أكد وزير الأشغال على أنه طالب مرارا وتكرارا عبر وسائل الإعلام أصحاب الكرافانات وابناء الشهداء والمواطنين الذين دمرت منازلهم بالكامل بتقديم مخططاتهم ليتسنى لهم تجهيز وحداتهم السكنية ,مشيرا الى أن نسبة كبيرة منهم لم تقدم مخططاتها حتى اليوم وأخرى لم تستوفي معاملاتها.
ويعاني قطاع غزة من ويلات الحصار المفروض منذ منتصف العام 2006 والتي ادى الى تعطل عملية الإعمار وإعادة الإعمار ,وفي حرب تموز 2014 شرد عشرات الآلاف من العائلات الفلسطينية من منازلهم التي دمرت إلى مراكز الإيواء والمدارس وبعضهم من عاد وآخرون تم وضع لهم كرافانات للعيش بها تقتلهم بالحر في الصيف والبرد في الشتاء.