الجهاد الإسلامي تعقب على انتهاء انتخابات حركة "حماس" الداخلية

الجهاد وحماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب القيداي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل اليوم الأحد، على انتهاء انتخابات حركة حماس الداخلية في قطاع غزة.

وقال المددل في تصريح لإذاعة الأقصى: "نبارك للإخوة في حركة حماس هذا العرس الإنتخابي الراقي الذي ينم عن واقع جديد، فهذه الديمقراطية التي نفتخر بها أمام العالم كله والتي لم يسبق لها مثيل على الساحة الفلسطينية إنما تؤكد أن الإسلاميين قد تجاوزوا كل الاتهامات التي توجه لهم في هذا الإطار".

وأضاف: "انتخابات حماس بهذه الطريقة من المكاشفة وهذه النتيجة الأخوية الرائعة أكدت أن الإسلاميين قادرين على صناعة واقع جديد على الحركة الوطنية الفلسطينية التي يجب على الكل الوطني أن يحتذي بها".

وتابع: "أثبتت حركة حماس أنها تمتلك الحيوية بإجرائها هذه الانتخابات في ظل هذا الواقع السياسي والأمني الصعب، ونجحت رغم سنواتها القليلة مقارنة بالحركات الوطنية الأخرى وأكدت أنها حركة وطنية حضارية ويمكن أن تستمر وتحقق أهداف الشعب الفلسطيني وأهداف الأمة".

وأردف المدلل: "حركة حماس دخلت مرحلة جديدة أكدت فيها أنها منفتحة على الجميع، فاليوم هناك حوارات مستمرة وعملية تنسيقية على كل المستويات الوطنية وهذا ما بدا واضحاً في السنوات الماضية خلال المعتركات التي عاشتها القضية الفلسطينية".

وذكر: "أبدعت حماس في إنشاء الغرفة المشتركة مع الفصائل الفلسطينية وتستطيع حماس أن تصنع مستقبلاً مشرقا ومزيدا من التقدم مع كافة الحركات الإسلامية من أجل إعادة تمتين للمشروع الوطني الفلسطيني الذي يحتاج للوحدة، ونشهد لحماس بأن المرحلة كانت وحدوية".