في مستهل جلسته الأسبوعية

بالفيديو اشتية: تقدم كبير في الاتصالات للحصول على لقاحات فيروس "كورونا"

اشتية: تقدم كبير في الاتصالات للحصول على لقاحات فيروس "كورونا"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، على أنّ الاتصالات التي تُجرى للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، تتطور بشكل كبير.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، إنّ "تقدمًا كبيرًا طرأ في الاتصالات للحصول على اللقاحات المضادة لكورونا، سواء تلك التي ستصلنا على شكل تبرعات من منظمة "كوفاكس" العالمية، أو تلك التي سددنا ثمنها لدى الشركات المنتجة للّقاحات متعددة الجنسيات".

وأوضح أنّه سيتم إطلاق حملة وطنية للمناعة المجتمعية، التي ستبدأ من الأشخاص الأولَى بالرعاية، من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، لخلق بيئة آمنة مجتمعية حماية لأهلنا من هذه الجائحة، خلال الأيام المقبلة.

وعبّر عن سعادته في الإقبال الواسع من قبل المواطنين على المنصة التي أعلنت عنها وزارة الصحة، وتسجيل أسمائهم لأخذ اللقاح، داعياً إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم الإعلان عنها والتقييد بها.

وبشأن الإغلاق الشامل في جميع محافظات الضفة، شدّد اشتية على أنّ الإغلاق جاء حسب الاتفاق مع المحافظين ولمدة خمسة أيام مع يومي الجمعة والسبت، لتصل أيام الإغلاق في جميع المحافظات إلى 14 يومًا، وهي المدة التي أوصت بها اللجنة الوبائية لكسر سلسلة الوباء.

وبيّن أنّه لا يمكن التنبؤ بسلوك الفيروس الذي يتمدد بسلالاته المتحورة، ورفع معدلات الإصابة في العديد من الدول والتي وجدت نفسها مضطرة للعودة للتدابير والإجراءات، على وقع الارتفاع المتصاعد في نسبة إشغال الأسرّة في المستشفيات، وغرف العناية الحثيثة إلى مستويات مقلقة.

وتابع: "وزارة الصحة قد بادرت خلال الأيام الماضية بإجراء توسعة جديدة في العديد من المستشفيات في جميع المحافظات، وزادت من أعداد الأسِرَّة بالمستشفيات، واستحدثت أقسامًا جديدة لاستقبال الأعداد المتزايدة للمصابين".

وفي سياقٍ منفصل، نوّه اشتية إلى أنّ الفصائل الوطنية ستبدأ اجتماعاتها في القاهرة اليوم وعلى مدار يومين، وذلك لإكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات التشريعية - المقرر إجراؤها في الثاني والعشرين من أيار المقبل، مُعبراً عن أمله للإخوة المجتمعين في القاهرة التوفيق في وضع اللمسات الأخيرة على التوافقات الوطنية لإجراء الانتخابات.

https://www.facebook.com/khbrpress1/posts/273051617883668