وصلت الأسبوع الماضي

موقع عربي: السلطة الفلسطينية رفضت استقبال لقاحات كورونا المقدمة من الإمارات ودحلان

لقاحات كورونا الإماراتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف موقع "الأوبزرفر العربي" أنّ وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة، رفضت استقبال 20 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي كانت مُرسلة للضفة الغربية من القيادي الفلسطيني محمد دحلان.

وقال الموقع اليوم الإثنين: "إنّه وسط تصاعد الموجة الثالثة من فيروس كورونا في الضفة الغربية وعجز السلطة الفلسطينية عن توفير اللقاحات والخشية من فقدانها السيطرة على الحالة الوبائية، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، السبت، أنها رفضت استقبال اللقاحات".

وبحسب الموقع فإنّ الوزيرة ناقشت الأمر مع الرئيس محمود عباس، الذي أبلغها بأنّه يُفضل الموت بفيروس كورونا، على تلقي اللقاح السياسي القادم من دحلان ودولة الإمارات.

وأشار الموقع إلى أنّ تصريحات وزيرة الصحة الفلسطينية تتنافى مع ما صرحت به قبل أيام لـ"فرانس 24"، بأنّها سوف تستقبل اللقاح من أيّ جهة كانت، وأنّ السلطة قد استقبلت ألفي جرعة من "إسرائيل"، وسوف تستقبل من سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ثلاثة آلاف جرعة من لقاح "موديرنا" خلال الفترة القادمة.

يُذكر أنّ النائب والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، أعلن الأسبوع الماضي عن إرسال 40 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك، بينها 20 ألف قطاع غزّة وعدد مماثل للضفة الغربية.