سعدات: الانتخابات شكل من أشكال الاشتباك السياسي ضد الاحتلال و"أوسلو"

احمد سعدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال  الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، اليوم الثلاثاء، "إنّ مشاركة الجبهة في انتخابات المجلس التشريعي القادمة ليست بديلاً عن كل أشكال وأساليب مقاومة الاحتلال وعدوانه الشامل على شعبنا، والمقاومة مستمرة ما دام هناك موجودًا.

وأضاف سعدات في رسالة له نقلتها الجبهة الشعبية: "أنّ الجبهة ستخوض هذه الانتخابات على أساس برنامجها السياسي بشقيه الوطني والديمقراطي – الاجتماعي"، مُشدداً على أنّ الانتخابات بحد ذاتها شكل من أشكال الاشتباك السياسي الجماهيري ضد الاحتلال، وضد "أوسلو" ومنهاجه السياسي.

وتابع: "إنّ الجبهة تحرص وتسعى لتحقيق التوافق الوطني على برنامج سياسي موحد يُشكل الأساس المتين لبناء صرح الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام".

وأكمل: "إنّ استمرار رهان القيادة المتنفذة على نفس الأوهام والتوقعات التي بنوها سابقَا على المفاوضات، لا يعني بأي حال التسليم بالأمر الواقع، بل يؤكد أهمية استمرار النضال بأشكاله المتنوعة من أجل تصويب المسارين السياسي والوطني".

وأوضح أنّ الخروج من دائرة الانقسام وتصويب البرنامج السياسي، كان يستدعي الاحتكام لمؤسسة فلسطينية جامعة ومرجعية مقررة هي المجلس الوطني الفلسطيني، لافتاً إلى أنّ إعادة بناء المجلس الوطني بالانتخابات أو التوافق، من شأنه أنّ يؤسس لموازين قوى جديدة داخلية تستطيع وقف التفرد بقرارته، ورفع سقف البرنامج السياسي الوطني الموحد.

وشدد سعدات، على أنّ إعادة تشكيل المجلس الجامع لكل قوى شعبنا هو الشرط والضامن لإنهاء الانقسام وتطوير البرنامج السياسي وتجاوز اتفاق أوسلو.

واختتم حديثه بالقول: "علينا أن نكون أكثر ثقة بأنفسنا وحزبنا، وبقدرتنا على المساهمة في عملية التغيير التي تحدث بالتراكم وليس بالضربة القاضية".