اليوم السابع ينشر جدول زيادة المعاشات 2021 في مصر

اليوم السابع ينشر جدول زيادة المعاشات 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

اليوم السابع ينشر جدول زيادة المعاشات 2021 في مصر حيث أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بزيادة دخل جميع العاملين في الجهاز الإداري بجمهورية مصر العربية، كما رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وشمل القرار زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين في قانون الخدمة المدنية.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات سيبدأ من شهر يوليو المقبل.

وأوضح أن قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفي جنيه وأصحاب المعاش الذين يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيه، بينما تصل إلى 260 لأصحاب المعاشات التي تبلغ 2000 جنيه تصل إلى 680 جنيه.

وأضاف أن الزيادة القصوى في الأجور تصل إلى 1050 جنيه لأصحاب المعاشات التي تزيد عن 7 آلاف جنيه، على أن تنتهي الهيئة من رقمنة جميع خدماتها مع حلول عام 2023.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين في قانون الخدمة المدنية والجهات المخاطبة بقانون الخدمة المدنية هم جميع الوظائف في الوزارات والمصالح الحكومية التابعة لها، وحدات الإدارة المحلية، الأجهزة التي لها موازنة خاصة بها، الهيئات العامة التي توجد لها لائحة خاصة بالخدمة المدنية، مثل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.