أبو ردينة يُطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق شعبنا

نبيل أبو ردينة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء، الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني، المتمثلة بالاستيطان وهدم البيوت وغيرها.

وأكّد أبو ردينة، في بيانٍ صحفي، على أنّها لا تجلب السلام والاستقرار لأحد، وهي تسعى من خلالها لتدمير حل الدولتين المدعوم من قبل المجتمع الدولي، والقضاء على فرص تحقيق السلام من خلال المفاوضات القائمة على الشرعية الدولية.

وقال:  "إنّ آخر هذه الاعتداءات هي قرارات محاكم الاحتلال الاسرائيلي بهدم 100 منزل فلسطيني في حي البستان داخل سلوان، والاستيلاء على عشرات المنازل الفلسطينية في منطقة الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وحي المطار في كفر عقب، ومنطقة البقعة في الخليل، ومنطقة العيون البيضا في مسافر يطا تمهيداً للاستيلاء عليها". 

وأضاف: "أنّ الاحتلال باشر أيضاً بهدم تجمع الخرابيش القريب من قرية النويعة بمنطقة الاغوار، وتجريف أراضي مواطنين في قرية راس كركر شمال غرب رام الله، واقتلاع العشرات من أشجار الزيتون في قرية جالود جنوب نابلس".

وشدد على أنّ  السياسة "الاسرائيلية" المتمثلة بهدم البيوت ومواصلة النشاطات الاستيطانية، هي إجراءات أحادية الجانب هدفها الأساسي نسف اي جهد دولي يبذل لحل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وطالب الرباعية الدولية ومجلس الامن الدولي والادارة الأمريكية التي أعلنت رفضها للإجراءات أحادية الجانب ودعمها لحل الدولتين، بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة المخالفة لكافة قرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي".