شريف مدكور: لا أشعر بالخشوع في المسجد وتعلمت اليوجا من أجل الصلاة

شريف مدكور: لا أشعر بالخشوع في المسجد وتعلمت اليوجا من أجل الصلاة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال الإعلامي شريف مدكور، إنه يُعظّم شعيرة الصلاة، التي يعتبرها أهم ركن بالنسبة لأي مسلم في دينه، لذلك فهو يحب تأديتها بخشوع تام.

أضاف شريف مدكور في فيديو شاركه مع جمهوره عبر Instagram، أنه تعلم اليوجا قبل أعوام حتى يتمكن من تصفية ذهنه والتركيز في أداء الصلاة، وتعلم كيفية الاستعداد جسديًا ونفسيًا لإقامتها، منذ مرحلة الوضوء، حتى يقف في مكان معين من منزله ويبدأ في الدعاء لبدء الصلاة، فيفصل ذهنه نهائيًا عمّا حوله من أي مؤثرات، مشيرًا إلى أن ما يشجعه على ذلك هو الهدوء الذي يتمتع به منزله.

تابع أنه لا يفضل الصلاة في المسجد باستمرار، لأنه يفتقد الهدوء والتركيز اللازمين لتأدية صلاته بصورة يقبلها قلبه وعقله، بسبب التشتيت المستمر من الأصوات الجانبية، والتي من المفترض ألاّ تعلوا من أفواه المصلين، بالإضافة إلى أجراس الهواتف المحمولة التي قد ترن فينقطع تركيزه، لذلك فقد خصص أركانًا معينة للصلاة في منزله.

أوضح شريف مدكور أنه لا يهتم بمنتقديه، خاصة من يتهمونه بعدم زيارة الكعبة، مؤكدًا أنه يحرص على أداء مناسك العمرة، وعندما يصل إلى المدينة المنورة، يصلي في المسجد النبوي وينفصل عن العالم كله ولا يسمع إلا صوته، وهو دائم المحافظة على الخشوع لحرصه على عمل اتصال بينه وبين السماء، لافتًا إلى أن هذا الشعور محروم منه الكثيرون، وقد أعطى بعض النصائح لمن يحب أن يصل لدرجة الخشوع في الصلاة من وحي تجربته، رافضًا أن يقلده أي شخص بدون فهم ووعي لأنه غير مسئول عن ذلك.

وكشف الإعلامي شريف مدكور مؤخرا عن مشروع سينمائي قديم، كان سوف يقدمه للجمهور كممثل، مشيرًا إلى أنه تلقى قبل 11 عاما عرضا من المنتج الراحل ممدوح الليثي، لتقديم دور البطولة في فيلم "المسطول والقنبلة" عن قصة الأديب نجيب محفوظ، سيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج محمد فاضل.