الدوري الاوروبي

بالصور: لمسة بوجبا تقتل حلم ميلان في الدوري الأوروبي

حجم الخط

وكالة خبر

تأهل مانشستر يونايتد لربع نهائي الدوري الأوروبي، عقب فوزه 1-0 على ميلان، في إياب دور الـ 16، على ملعب سان سيرو.

أحرز بول بوجبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وتأهل يونايتد لربع النهائي، بعد الفوز عليه بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في أولد ترافورد.

المان يونايتد بدأ اللقاء باستحواذ على الكرة في منتصف ملعب ميلان لكن دون خطورة، بينما تراجع ميلان واعتمد على الدفاع المحكم وغلق المساحات. 

وحصل برونو على الكرة بعد تمريرة من لوك شاو في الدقيقة 12، وهو في موقف جيد للتسديد، ليطلق تصويبة قوية مرت فوق مرمى دوناروما.

ورد فرانك كيسي بتسديدة عابرة للقارات في الدقيقة 15 من مسافة بعيدة، تمكن هندرسون حارس المان يونايتد من التصدي لها بسهولة.

ورغم حاجة مانشستر للتسجيل، إلا أن الفريق تراجع لمنتصف ملعبه، وخرج ميلان من مناطقه ليهاجم يونايتد، وسط تراجع غير مبرر للشياطين الحمر.

وبعدة تمريرات وصلت الكرة إلى ساليمايكيرس أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 40، ليطلق تسديدة قوية تصدى لها هندرسون وأبعدها لركنية. 

واستمر ميلان في محاولاته الخطيرة على مرمى يونايتد، وكاد أن يسجل الهدف الأول، بعد هجمة مرتدة سريعة، لتصل الكرة إلى كرونيتش داخل المنطقة ليسددها بجوار القائم، وينتهي معها الشوط الأول.

بوجبا الذي شارك كبديل مع بداية الشوط الثاني، تمكن من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 49، بعد فوضى كبيرة من التمريرات الخاطئة أمام مرمى ميلان، لتصل إلى بوجبا الذي وضع الكرة بطريقة رائعة في شباك دوناروما.

وكاد ساليمايكيرس أن يتعادل سريعًا لميلان بعدما ضرب التسلل وانطلق من الجهة اليسرى ليسدد كرة أرضية أبعدها هندرسون عن مرماه.

وعاد إبراهيموفيتش للمشاركة مع ميلان بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة، وشارك كلاعب بديل في الدقيقة 65، على حساب كاستييخو.

إبرا كاد يعاقب يونايتد لولا تألق الحارس هندرسون، بعد كرة عرضية مرت داخل المنطقة ارتقى لها زلاتان فوق لوك شاو، ودكها برأسية لكن هندرسون تصدى لها ببراعة في الدقيقة 73.

وعاد بوجبا بمحاولة جديدة خطيرة على مرمى ميلان، بعدما انطلق جيمس بالكرة من جهة اليمين، ومرر كرة عرضية ارتقى لها بوجبا وضربها برأسية مرت فوق مرمى دوناروما، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف.

بالصور: لمسة بوجبا تقتل حلم ميلان في الدوري الأوروبي
بالصور: لمسة بوجبا تقتل حلم ميلان في الدوري الأوروبي
بالصور: لمسة بوجبا تقتل حلم ميلان في الدوري الأوروبي