أعضاء في الكونغرس الأمريكي يُوجهون رسالة لـ"بلينكن" بشأن مساندة الفلسطينيين

أعضاء في الكونغرس الأمريكي يُوجهون رسالة لـ"بلينكن" بشأن مساندة الفلسطينيين
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

وجه عددٌ من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، رسالةً إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يطالبون فيها التزام إدارة الرئيس جو بايدن بسياسة الخارجية في دعم حقوق الإنسان وكرامة الشعب الفلسطيني.

وقال 12 عضو في المجلس في الرسالة: "الاستعمار الاستيطاني بأيّ شكل بما في ذلك المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية غير قانوني بموجب القانون الدوليّ، ولن يتم التسامح معه"، مُؤكّدين على ضرورة معارضة بايدن لجميع أشكال الضم "الإسرائيلي" للأراضي الفلسطينية المحتلة، وإلغاء خطة الرئيس السابق دونالد ترامب المعروفة باسم صفقة القرن التي أعلنت في البيت الأبيض يوم 28 كانون الثاني 2020.

يُذكر أنّ النائبة عن ولاية ميشغان رشيدة طليب والتي من أصل فلسطيني، هي من صاغت الرسالة مع النائب الديمقراطي عن ولاية ويسكونسن، مارك بوكان.

من جهتها، شدّدت طليب في تغريداتٍ لها عبر "تويتر"، على أنّها فخورة بالانضمام إلى النائب مارك بوكان و10 آخرين من زملائها في دعوة وزير الخارجية الأميركي آنتوني بلينكن للانخراط مع الفلسطينيين و"إسرائيل" وفق معايير القانون الدوليّ وحقوق الإنسان وإلغاء الضرر الذي تسببت فيه إدارة ترامب.

بدوره، دعا النائب بوكان في تغريداتٍ له عبر "تويتر"،الولايات المتحدة إلى ضرورة التركيز على القانون الدوليّ عند التعامل مع فلسطين و"إسرائيل".