"الشعبية" تنعى الشهيد عاطف حنايشة من بيت دجن في نابلس

"الشعبية" تنعى الشهيد عاطف حنايشة من بيت دجن في نابلس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس الجمعة، الشهيد عاطف حنايشة، الذي ارتقى شهيداً بعد إصابته برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" في راًسه.

وأكّدت الجبهة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّه يجب تصعيد الفعل الانتفاضي وتعزيز المشاركة الجماهيرية الحاشدة في فعاليتها، وذلك رداً على جريمة الاحتلال في بيت دجن، وعلى الحرب العرقي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت أنّ قيمة أيّ اتفاق وطني يكمن بسرعة تشكيل القيادة الوطنية الموحّدة لإدارة الاشتباك المفتوح ضد جنود الاحتلال والتصدي لجرائمه المتواصلة، وعلى استراتيجيّة وطنيّة مقاومة وفعَالّة ينخرط فيها كافة أبناء شعبنا وحركته الوطنيّة الحيّة، وعلى أساسها يجري ممارسة كافة أشكال المقاومة وفي مقدمتها المقاومة المسلحة.

وقالت: "ما زلنا حتى هذه اللحظة نعيش مرحلة تحرر وطني وما يتطلبه ذلك من توفير كل مرتكزات الحفاظ على الفعل الانتفاضي وتطويره وصولاً لانتفاضة بما يضمن ديمومتها وحمايتها ميدانيًا وسياسيًا ومجتمعيًا".

وفي ختام بيانها، شدّدت الجبهة على أنّ التصدي الوطني لأيّ محاولات لإعادة إنتاج حلول التسوية ومتاهات المفاوضات العبثية، يوفر سياجًا وطنيًا قويًا حاميًا للانتفاضة ولمقاومة شعبنا، وعامل إفشال لمخططات الاحتلال لفرض أمر واقع جديد في الضفة والقدس، كما يحدث الآن من مخططات لهدم المنازل وترحيل أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة".