حزب الشعب: مازلنا في حوارات متواصلة لتشكيل قائمة واحدة تجمع كافة قوى اليسار

حزب الشعب
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث  عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، فهمي شاهين، عن متسجدات المباحثات التي تجري بين قوى اليسار، من أجل تشكيل قائمة موحدة تمثلهم في الانتخابات الفلسطينية.

وأكّد  شاهين، في حديثٍ لوكالة (الأناضول)، اليوم السبت، على أنّ الحوارات متواصلة لتشكيل قائمة واحدة تجمع اليسار الفلسطيني، لافتاً إلى أنّ كل قوى اليسار الآن في حوارات لتشكيل كتلة شعبية ديمقراطية نواتها اليسار، تشارك موحدة على أساس برنامج سياسي واجتماعي وديمقراطي واحد.

وقال: "لكن حتى اللحظة لم نخرج بالنتيجة التي نريدها، ولم تستنفذ المحاولات"، مُوضحاً أنّ أهم دافع لتلك المحاولات هو "وجود حاجة موضوعية لهذه الكتلة لحمل الهموم الاجتماعية والديمقراطية لشعبنا، وليس فقط لمواجهة حالة الاستقطاب الثنائي في الساحة الفلسطينية (فتح وحماس)".

وأضاف شاهين: "أنّ الحوارات الجارية، لا تقتصر على القوى السياسية فقط، كالجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وحزب فدا، بل تشمل حراكات وإطارات شعبية وشخصيات مستقلة وديمقراطية".

واختتم حديثه بالقول: "مازلنا نبذل جهداً من أجل نجاح هذا التحالف، وفي حال لم تتكلل الجهود بالنجاح سنعلن لجماهير شعبنا من يتحمل مسؤولية هذا الفشل".