البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2021 في مصر

البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

البحث بالرقم القومي عن تكافل وكرامة 2021 في مصر حيث يهتم المصريون في الأيام الأخيرة بمعرفة طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي، ليتمكنوا من معرفة مواعيد صرف المعاش للمتقدمين.

وقد خصصت وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية رابطا لبرنامج تكافل وكرامة، ويمكن للمتقدمين الاستعلام عن المعاش من خلاله.

ويمكن التسجيل في الموقع وبعد اتمام عملية التسجيل يقوم المواطن بكتابة الرقم القومي لصاحب كارت تكافل أو كرامة، ثم اختيار البرنامج المناسب وهو برنامج تكافل وكرامة ثم كتابة الاسم رباعي وتحديد معاش الشهر الذي يرغب الاستعلام عنه، شهر مارس على سبيل المثال، ثم إدخال رقم الموبايل الخاص بالمواطن، وفي النهاية يتم الضغط على استعلم الآن لتظهر النتيجة.

يجدر الذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أتاحت بوابة إلكترونية للاستعلامات وتسجيل شكاوى المواطنين، خاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

وفي حال واجه البعض مشكلة تتعلق بالمعاش، فيمكن للمواطنين الذين يرغبون في تقديم شكوى من مستحقي معاش وزارة التضامن الاجتماعي لأولى الفئات بالرعاية بالتقدم على نفس الموقع الإلكتروني الذي يتم من خلاله الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 ويتم ذلك بعدة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

- أولا يجب تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط، ثم القيام باختيار تقديم الشكوى من القائمة الرئيسية.

- كتابة الرقم القومي للراغب في تقديم الشكوى، ثم كتابة بيانات الراغب في تقديم الشكوى كاملة.

- كتابة الشكوى في الخانة المخصصة لها بالتفاصيل، وفي النهاية الضغط على زر إرسال الشكوى وبذلك تكون الشكوى قد أُرسلت بنجاح.