ما معنى كلمة استئناف الدراسة .. مغاربة يتساءلون

ما معنى كلمة استئناف الدراسة .. مغاربة يتساءلون
حجم الخط

وكالة خبر

ما معنى كلمة استئناف الدراسة مغاربة يتساءلون بعد قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في المغرب باستئناف الدراسة يوم غد الاثنين، تساءل كثير من المواطنين في المغرب العربي عن معنى عبارة " استئناف الدراسة".

وتعني كلمة استئناف الدراسة في قاموس المحيط، أن الطلاب بدأوا دراستهم من جديد أو سيواصلون الدراسة بعد توقف أو انقطاع عنها، ولكلمة استأنف في اللغة العربية الفصحى معاني عديدة، لكنها في هذا السياق تعني العودة إلى الدراسة من جديد بعد الانقطاع.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في دولة المغرب، قد أعلنت استئناف الدراسة بجميع الأسلاك التعليمية واستكمال بث الدروس عبر القنوات التلفزيونية، يوم مع بداية يوم الاثنين الموافق 22 مارس/ آذار 2021، وذلك بعد انتهاء العطلة البينية الثالثة.

وأكدت الوزارة، في بيان صدر يوم السبت، لجميع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وكافة الأطر التربوية والإدارية، إن الدراسة ستستأنف بجميع الأسلاك التعليمية، غد الاثنين "وذلك بعد انتهاء العطلة البينية الثالثة التي امتدت من يوم الأحد 14 مارس/ آذار 2021 إلى يوم الأحد 21 مارس/ آذار 2021".

وأضاف البيان إن الوزارة ستستأنف بث الدروس عن بعد، عبر القنوات التلفزيونية "الثقافية" و"العيون" و"الأمازيغية"، من خلال بوابة TelmidTICE))، وفق الخطة الزمنية المحددة في شبكة بث الدروس المصورة للتعليم "عن بعد"، التي يتم الإعلان عنها يوميا وبصفة منتظمة، عبر البوابة الرسمية للوزارة، وصفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.