مسابقة ريالي للوعي في التخطيط المالي في السعودية

مسابقة ريالي للوعي في التخطيط المالي في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

مسابقة ريالي للوعي في التخطيط المالي في السعودية حيث أعلنت إدارة تعليم عسير في الأيام الأخيرة عن مسابقة " ريالي للتخطيط المالي والادخار" لطلاب وطالبات المراحل الدراسية الثلاث في المدارس الحكومية والأهلية.

وتأتي المسابقة في إطار سعي المملكة ووزارة التعليم السعودية، إلى إكساب الطلاب والطالبات المهارات المالية اللازمة, وبناء جيل واعٍ مالياً، ونشر ثقافة الادخار وريادة الأعمال للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

والمسابقة طرحت عبر موقع ريالي، وتتكون من ثلاث مراحل الأولى هي التسجيل عبر الموقع ، والثانية مرحلة التحدي على أن تبدأ يوم 15 شعبان الجاري وتستمر لمدة أسبوعين، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة الفرز الإلكتروني عبر المنصة.

اما الجوائز فتضمنت آلية المسابقة منح جوائز كبرى لأول 100 فائز وفائزة على مستوى الوزارة وتكريم مدارسهم، فيما سيقدم كوبون شرائي بقيمة 2500 ريال لأول 40 متسابقاً ومتسابقة في المرحلة الابتدائية لكل فائز على مستوى الوزارة، وكوبون شرائي لأول 35 متسابقاً ومتسابقة على مستوى الوزارة بقيمة 3000 ريال في المرحلة المتوسطة، ومنح ٢٥ فائزاً وفائزة في المرحلة الثانوية كوبوناً شرائياً بقيمة 3500 ريال في المرحلة الثانوية، وتقديم أجهزة لوحية لأفضل 30 سفيراً وسفيرة على مستوى الوزارة.

وصرح علي الغامدي المتحدث الرسمي لتعليم الرياض، إن مسابقة ريالي تأتي في ظل السعي لاستدامة "برنامج ريالي"، وتنفيذ المنافسة السنوية "ريالي للتخطيط المالي والادخار"، بهدف تدريب الطلاب والطالبات على المهارات المالية اللازمة، وتعريفهم بأساسيات الميزانية الشخصية والتخطيط المالي والادخار، استثمارا لأوقاتهم وتعزيزا لوعيهم المالي، وإكسابهم المهارات التي من شأنها تحقيق رؤية المملكة 2030.