متى تاريخ عيد الام 2021 في الجزائر

متى تاريخ عيد الام 2021 في الجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

متى تاريخ عيد الام 2021 في الجزائر حيث تحتفل معظم الدول العربية بعيد الأم ومن بينها الجزائر، يوم 21 مارس/ آذار، وقد تختلف الطقوس بين دولة أو أخرى، كما يختلف تاريخ الاحتفال بين الدول العربية والغربية، لكن أحدا لا يختلف على مكانة الأم العظيمة.

وتحتفل كثير من الدول بعيد الأم في الأحد الثاني من شهر أيار/مايو، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا ومعظم البلدان الأوروبية وأستراليا ونيوزيلندا والهند والصين واليابان والفلبين وجنوب أفريقيا،

لكن دائما هناك بعض الاستثناءات فتحتفل كل من المملكة المتحدة وأيرلندا، بعيد الام في الأحد الرابع من أيار/مايو، بينما تحتفل معظم دول أوروبا الشرقية بعيد الام في 8 مارس، أما النرويج فتحتفل به في الثاني من فبراير، بينما تحتفل الارجنتين في الثالث من أكتوبر.

وأقيم أول احتفال بعيد الأم عام 1908، حيث احتفلت أنا جارفيس بذكرى لوالدتها في أمريكا، ثم بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة، ونجحت بالفعل في ذلك عام 1914.

استمدت معظم المدن عيد الأم من الأعياد التي ظهرت في الولايات المتحدة، كما اعتمدته المدن والثقافات الأخرى فعيد الأم مرتبط بأحداث مختلفة سواء كانت تاريخية أو دينية أو أسطورية.

وهناك بعض الدول في السابق كان لديها يوم تحتفل به لتكريم الأمومة، لكنها اعتمدت فيما بعد العديد من الأمور الخارجية التي تحدث في الأعياد الأمريكية مثل :إعطاء الأم الأزهار أو الهدايا.