المالكي يُعقب على قرار الاحتلال سحب بطاقة "vip" منه

رياض المالكي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي،صباح يوم الإثنين، على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سحب بطاقة (vip) منه، يوم أمس الأحد.

وقال المالكي، في حديثٍ(لإذاعة صوت فلسطين):  "إنّه شيء متوقع تماماً، والجانب الإسرائيلي كان قد هدد بإجراءات عقابية في حال استكملنا التعامل مع المحكمة الجنائية الدولية بشكل مباشر، وهذا التهديد كما نشر، كان قد وصل إلى مستوى الرئيس عباس شخصياً".

وأضاف: "عندما كنا في طريقنا إلى الجسر، وبعد أنّ وصلنا عمّان، أبلغنا الجانب الإسرائيلي، بأن التنسيق قد تم إلغاؤه، ولم نكترث إليه، كنا نسمعه باستمرار كجزء من عملية الضغط والابتزاز".

وتابع: "تم إبلاغنا بأنّ التنسيق ألغي، وتم سحب بطاقة الشخصيات الهامة، (vip)"، مُوضحاً أنّ بطاقته منتهية الصلاحية منذ خمس سنوات، وهي لم تُجدد، ولم يستعملها في حياته على الإطلاق، سوى على الجسر للسفر لمهمات خارجية.

وأردف: "تم سحب هذه البطاقة، وتم إبلاغنا بأنّ علينا  أنّ نمر كأي مسافر، ويجب أنّ نخضع للتفتيش وقبلنا بذلك، وهذا ليس بجديد على أي مواطن فلسطيني، وتم إيقاف زملائي في الفريق، الإخوة الدكتور السفير عمر عوض الله، والسفير عمار حجازي، وتم إخضاعهما للتحقيق.

واختتم المالكي، حديثه بالقول: "إنّ التحقيق مع الزملاء، كان بشأن محادثات الجانب الفلسطيني مع المحكمة الجنائية الدولية".