"البرغوثي لن يكون مرشحاً للمجلس التشريعي"

عبد القادر يتحدث عن القائمة التي ستشكلها فتح في الانتخابات التشريعية

حاتم عبد القادر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث وزير القدس السابق، والقيادي في حركة فتح  حاتم عبد القادر، اليوم الإثنين، عن القائمة التي ستشكلها الحركة، وبما يتعلق بمشاركة الأسير مروان البرغوثي بالانتخابات التشريعية المقرر إجرائها في الـ22 من مايو المُقبل.

وقال عبد القادر، في حديثٍ(لإذاعة صوت الوطن) رصدته وكالة"خبر": "أصبح من الصعب العدول عن الانتخابات بعدما بدأت بالفعل وفتحت اللجنة المركزية للانتخابات أبوابها لاستقبال القوائم المرشحة.

وبشأن القائمة التي ستشكلها حركة فتح في الانتخابات، أكّد على أنّ قائمة فتح  بعيدة كل البعد عن قائمتي محمد دحلان وناصر القدوة، وستقدم قائمتها باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وهي قائمة رسمية واحدة.

وحول مشاركة الأسير مروان البرغوثي بالانتخابات، قال: "إنّه لن يكون مرشحاً للمجلس التشريعي كونه يسعى للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف: "أنّ الانتخابات في القدس تأخذ أهمية كبيرة لها شأنها السياسي ومدلول كونها عاصمة فلسطين"، مُشدداً على أنّه يجب أنّ تكون في قلب العملية الانتخابية مدينةً وضواحي.

وتابع: "حتى الأن لم يعطي الاحتلال رداً إيجابياً أو سلبياً لإجراءها بالقدس، ونشير إلى اقتراح بعض الأصدقاء الدبلوماسيين إجراؤها داخل قنصلياتهم في المدينة، لكننا رفضنا الأمر لسبب رغبتنا بأنّ تكون على الأرض الفلسطينية".

وفيما يتعلق بالمعتصمين في ساحة السرايا وسط مدينة غزة، أعلن عبد القادر، تضامنه الكامل مع من ظلموا وعوقبوا بإجراءات غير شرعية وقانونية تجاه مناضلي شعبنا في القطاع.

واختتم حديثه بالقول: "إنّ الوعودات لم تكن صادقة وليس من المهم الوعد وإنما التنفيذ، ونحمل مسؤوليتهم للحكومة والرئاسة الفلسطينية، وسنحاول في كل فرصة تقديم الدعم والمساندة لكافة الموظفين المظلومين".