هيئة الأسرى: ناهض الأقرع يُواجه أوضاعاً قاسية في "مستشفى الرملة"

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين،  اليوم الإثنين، "إنّ الأسير ناهض الأقرع (52 عاماً) سكان مخيم الأمعري بمدينة برام الله، يواجه أوضاعا صحية قاسية داخل ما يسمى "مستشفى الرملة".

واضافت الهيئة، في تقرير أصدرته: "أنّ الأسير الأقرع جرى اعتقاله وإحدى قدميه مبتورة، وبعد زجه داخل سجون الاحتلال تم اهماله طبياً، ما أدى لإصابة ساقه الأخرى بالغرغرينا، وعلى إثرها خضع الأسير الأقرع لعملية جراحية لبتر ساقه في مستشفى "آساف هروفيه"، لافتةً إلى أنّ  الأسير مازال يشتكي حتى اللحظة من أوجاع حادة في كلتا قدميه وفي كافة أنحاء جسده، وتكتفي عيادة الرملة بتقديم المسكنات القوية له بدون علاجه بالشكل الصحيح.

وأشارت إلى أنّ الأسير الأقرع بات مؤخراً يعاني من مشاكل في الرئتين ومن المتوقع أنّ يتلقى الأكسجين بشكل دائم، ويعتبر من الحالات المرضية الأصعب القابعة داخل معتقلات الاحتلال، ويقبع بشكل دائم داخل مستشفى "الرملة".

وأوضحت أنّ الأسرى القابعين حالياً بالمستشفى هم كل من: (خالد الشاويش، ومنصور موقدة، ومعتصم رداد، وصالح صالح، ومحمد طقاطقة، ونضال أبو عاهور، وناظم أبو سليم، وباهر عشة، ونور بيطاوي، وعماد بطران، وهو أسير مضرب عن الطعام منذ قرابة الشهر).

ونوهت إلى أنّ جميع هؤلاء الأسرى بحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة، لكن إدارة المستشفى تتعمد استخدام أسلوب المماطلة بتقديم العلاج لهم، كما تتقاعس عن إجراء الفحوصات اللازمة لهم، وتستهتر بحياتهم.

يُشار إلى أن الأسير الأقرع معتقل منذ العام 2007، ومحكوم بالسجن ثلاثة مؤبدات، وهو أب لأربعة أبناء.