منصة تسجيل لاخذ مطعوم كورونا استرازينيكا في الاردن

منصة تسجيل لاخذ مطعوم كورونا استرازينيكا في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

منصة تسجيل لاخذ مطعوم كورونا استرازينيكا في الاردن حيث أطلقت وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية منصة إلكترونية للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في نهاية العام الماضي، ويسجل فيها آلاف الأردنيين يوميا.

للتسجيل اضغط هنـــا

وأوضح الموقع التابع لوزارة الصحة الأردنية أن التسجيل في المنصة يتم من خلال إدخال الرقم الوطني الأردني، أو الرقم الشخصي لغير الأردني، وتاريخ الميلاد، ثم الضغط على استعلام لتظهر المعلومات الشخصية من السجلات الرسمية.

وبعد ذلك يتم اختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح من خلاله، وقطاع العمل التابع له، والأمراض المزمنة، وموانع أخذ التطعيم، مع الإقرار بالموافقة على أخذ التطعيم، على أن يتم إدخال رقم الجوال لتلقي رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم، ثم الضغط على زر التقديم.

وأعلنت عمليات خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الأردني إنها خصصت 17 ألف موعد لتلقي لقاح كوفيد- 19 خلال اليومين الماضيين، للأشخاص الذين بلغوا 60 سنة وأكثر وبادروا للتسجيل على المنصة المخصصة في الأيام القليلة الماضية

كما أعلن المركز عن وضع آلية منضبطة ودقيقة لتطعيم الأشخاص الذين بلغت اعمارهم 60 سنة وأكثر، ووفق عدة معايير، تتمثل بضرورة التسجيل على المنصة وتلقي رسالة لأخذ المطعوم، حيث سيتم حصر هذه الأعداد وتوزيعها على مراكز التطعيم حسب الأصول في مدة اقصاها أسبوع منعاً للاكتظاظ والتجمهر.

وتشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن إجمالي عدد المسجلين على المنصة حتى الآن تجاوز 654 ألف شخص، وقد سجل نحو 24 في المئة منهم، بياناتهم على المنصة خلال السبعة أيام الماضية فقط، بما يعادل نحو 162 ألف شخص.