رأفت: الاحتلال لم يعط رده حتى الآن بشأن مشاركة القدس بالانتخابات

صالح رأفت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صالح رأفت، اليوم الثلاثاء، على أنّ الاحتلال الإسرائيلي، لم يعط رده للقيادة الفلسطينية، بالموافقة على إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية بالقدس الشرقية المحتلة، بالتزامن مع إجرائها بسائر محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح رأفت في تصريح صحفي، أنّ ما يقوم به الاحتلال من إجراءات يومية من عمليات هدم منازل ومؤسسات فلسطينية، وتوسع استيطاني استعماري بالقدس الشرقية، يستهدف تهويد القدس الشرقية، وتهجير سكانها إلى خارج القدس.

وناشد المؤسسات الدولية، والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين الشعبية، وكل الدول في العالم، بممارسة الضغط على الاحتلال؛ لوقف كل إجراءاتها في القدس الشرقية، لما تمثله من انتهاك فظ لكل قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، التي أكدت أن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل في عدوان حزيران عام 1967.

وطالب الاحتلال بتمكين اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية من إجراء الانتخابات للمجلس التشريعي الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة في 22 أيار/ مايو المقبل، كما جرت الانتخابات العامة في أعوام 1996 2005 و2006.

وشدّد على التمسك بإجراء الانتخابات التشريعية في القدس الشرقية المحتلة، كما جرت في الانتخابات التشريعية السابقة كحد أدنى، وفي حال عدم موافقة دولة الاحتلال على ذلك، دعا إلى عدم إجرائها في بقية محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.