غانتس يُحذّر من تداعيات فوز نتنياهو في انتخابات الكنيست

غانتس ونتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذر وزير الجيش لدى الاحتلال الإسرائيلي، رئيس حزب "أزرق - أبيض" بيني غانتس، اليوم الإثنين، من التداعيات التي ستقع فيها "إسرائيلي" في حال فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بانتخابات الكنيست.

وقال غانتس في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر": "نخوض صراع بقاء من أجل منظومة العدالة والديمقراطية في إسرائيل"، وفقًا لترجمة وكالة سما.

وأضاف: "إنّ نتنياهو سيعين حال فاز وزيرًا للعدل من رجال الكهنوت"، في إشارة لتحالف نتنياهو زعيم حزب "الليكود"، مع الأحزاب الدينية المتشددة.

وتابع: "إذا ما حصلت كتلة الحصانة على 61 مقعدا، فسوف يتم الإطاحة بـ (المستشار القضائي للحكومة أفيخاي) مندلبليت، وتغيير المدعي العام، وإلغاء المحاكمة".

وعبّر غانتس، من تخوفه والكثيرين في "إسرائيل" من تشكيل نتنياهو ائتلافًا يمينيًا يضم الأحزاب المتشددة، ويسنّ لاحقًا في الكنيست قانونًا يمنحه الحصانة من المحاكمة في قضايا فساد.

وتابع غانتس في تغريدته مخاطبا الناخبين: "أخرجوا للتصويت لصالح "أزرق - أبيض"، من أجل الحفاظ على الديمقراطية الإسرائيلية وسيادة القانون".

يشار إلى نتنياهو متهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال في 3 قضايا فساد، وسبق أن قدم مندلبليت لائحة الاتهام ضده، والتي قادت إلى بدء محاكمته في 24 مايو/أيار الماضي.