عملية صرف الرواتب ستكون في موعدها

أبو بكر يكشف آلية صرف رواتب الأسرى والمحررين في غزة والضفة

قدري أبو بكر
حجم الخط

وكالة خبر

كشف رئيس هيئة شؤون الأ،سرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، مساء يوم الثلاثاء،عن آلية صرف رواتب الأسرى والمحررين في غزة والضفة.

وأكّد أبو بكر في تصريح صحفي على أن عملية صرف رواتب الأسرى من بداية الشهر القادم ستكون بعيداً عن البنوك بسبب المنع الإسرائيلي المعروف منذ فترة، مُشيراً إلى أن هناك اجتماع تم بين وزارة المالية والاتصالات وسلطة النقد وتم الوصول لقرار بأن يتم الصرف للأسرى عبر البريد، بعيداً عن البنوك، لحل هذه الأزمة.

وأضاف أن الأسرى المحررين سيتم الصرف لهم عبر البريد إلى حين إنهاء عملية دمجهم في مؤسسات الدولة، ومن التحق بالعمل وتم دمجه في المؤسسات الرسمية المدنية والعسكرية سيتم الصرف له عبر المؤسسة التابع لها.

وذكر أن الصرف عن طريق البريد سيبقى للأسرى في السجون الإسرائيلية، وسيتم الصرف عبر البريد فقط هذه المرة حتى يتم العمل بآلية البطاقة الذكية لهم ليتم صرف رواتبهم عبر الصرف الآلي.

ولفت إلى أن عملية الصرف لهذا الشهر لن تكون عبر البطاقة الذكية، بسبب ضيق الوقت ولن يكون هناك قدرة على التأكد من قدرتها على العمل ولذلك سيتم العمل بها بشكل أكيد خلال عملية الصرف القادمة.

وبشأن الأسرى والمحررين في قطاع غزة، أكد اللواء أبو بكر على أن العمل جاري لتأمين تسليم رواتبهم بطريقة آمنة وفي موعدها، معلناً أن عملية صرف الرواتب ستكون في موعدها مع بداية الشهر المقبل.