مركز شؤون المرأة بغزة يعقد جلسة تقييم لمشروع تشغيل الخريجات في قطاع غزة

مركز شؤون المرأة بغزة يعقد جلسة تقييم لمشروع تشغيل الخريجات في قطاع غزة
حجم الخط

عقد مركز شؤون المرأة في غزة جلسة تقييم لأداء الخريجات اللواتي استفدن من مشروع "توفير فرص التدريب والعمل للخريجات الجامعيات في قطاع غزة" الممول من منظمة العمل الدوليةILO، وذلك بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني والشركات الخاصة التي عملت على التدريب العملي للخريجات لديهم لمدة ثلاثة أشهر.

وقد أثنى الحضور على الدور البارز للمركز في تطوير قدرات الخريجات والعمل على الحد من نسبة البطالة ورفع القدرة التشغيلية لفئة الشباب، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وأكدت "مي شاهين" المنسقة الميدانية للمشروع أن المركز يعمل على توفير فرص عمل وتدريب  للخريجات للرفع من قدراتهم العملية خلال مسيرتهم التشغيلية، وأشارت الى أن مدة المشروع  8 شهور ونصف.

وأردفت " أن مركز شؤون المرأة عمل على عقد دورات تدريبية للمستفيدات من المشروع بهدف تأهليهن في شتى المجالات التي يحتاجونها خلال حياتهم التشغيلية بدءاً من التعريف بحقوق المرأة وكتابة التقارير وكيفية إجراء المقابلات".

وأجمع الحضور على ضرورة رفع السقف الزمني للمدة التشغيلية للمستفيدة وذلك لتنمية قدراتها العملية لعدم كفاية المدة المحددة للتدريب والعمل وعدم المقدرة على تأهيل المستفيدة بالشكل الأمثل.