حماس: الاحتلال يرسل تهديدات بالاعتقال لقيادات الحركة حال الترشح والمشاركة في الانتخابات

شهاب
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف القيادي في حركة حماس بغزة محمد شهاب، أن الاحتلال الإسرائيلي يرسل رسائل تهديدات بالاعتقال، لقيادات الحركة في الضفة الغربية المحتلة، حال الترشح والمشاركة في الانتخابات.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال يقوم بملاحقة العناصر الوطنية والإسلامية، واعتقالها لعددٍ من كوادر حركة حماس بمحافظة رام الله والبيرة، منوهًا إلى أن الاعتقالات طالت كلًا من: الأسير المحرر جمال الطويل، والأسير المحرر باجس نخلة، ومعروف باجس نخلة، والأسير المحرر ماهر دلايشة، والمحامي أواب مبارك، والأسير المحرر إياد الصافي، وعبد العزيز محي الدين الخطيب.

وأدان شهاب تصاعد حملات تلك الاعتقالات، التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة، موضحًا أن حملة الاعتقالات، التي شنها الاحتلال فجر اليوم، طالت عدداً من كوادر حركة (حماس) بعد مداهمة منازلهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ومن بين المعتقلين قياديان بحركة حماس.

وقال: "إن تهديدات قوات الاحتلال واعتقالاته المتكررة لقيادات المقاومة، لن تزيد شعبنا الفلسطيني إلا تمسكًا بروح المقاومة باعتبارها الخيار الاستراتيجي".

ودعا شهاب، الدول العربية والمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال ولجمه عن التدخل في العملية الانتخابية الفلسطينية.