جاهزون للتعامل مع الموجة الثانية

صحة غزة: إدراك خطورة المرحلة الحالية المعيار الرئيسي لعدم العودة لإغلاق بعض القطاعات

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة د. رامي العبادلة، اليوم الأربعاء، "إننا اتخذنا جملة من الإجراءات والاستعدادات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس "كورونا" في قطاع غزة والتي بدأت منذ بداية شهر مارس الجاري".

وأضاف العبادلة، في حديثٍ صحفي: "أنّه تم تجهيز مستشفى غزة الأوروبي ليكون قادرًا على استقبال 150 حالة ما بين خطيرة إلى حرجة، وفي حال ازدياد عدد الحالات الخطيرة، هناك خطة لرفع قدرة المستشفى لاستقبال حتى 250 حالة خطيرة".

وتابع: "تم تخصيص 6 أسرة عناية، و160 سرير للحالات المتوسطة بالمستشفى التركي، بينما تم تجهيز مجمع الشفاء لاستقبال 40 حالة متوسطة، و20 خطيرة، فيما تم تزويد مجمع ناصر الطبي بخان يونس بـ 3 أسرة للحالات الحرجة و14 سرير للحالات الخطيرة".

وأكّد على أنّ جميع محطات الأكسجين بالمشافي المخصصة لاستقبال إصابات "كورونا" مزودة بشكل كافي، بالإضافة إلى توفير كميات احتياطية من الأكسجين في حال حدوث أي طارئ.

وأوضح أنّه جرى تجهيز الطواقم الطبية مسبقاً للتعامل مع أي موجة جديدة للفيروس، وهي على أتم الجاهزية للتعامل مع الموجة الثانية.

وأردف: "أكّدنا قبل عدة أيام، على ضرورة الالتزام في إجراءات الوقاية والسلامة كافة باستخدام الكمامات وتعقيم الأيدي والتباعد الجسدي وتجنب الأماكن المزدحمة".

ولفت إلى وزارة الصحة، شددت على أنّ إدراك خطورة المرحلة من الجميع هو المعيار الرئيس في إنجاح الإجراءات الصحية التي تقرها الوزارة، وعدم العودة إلى إجراءات الإغلاق للقطاعات الحياتية.

واختتم العبادلة، حديثه بالقول: "من الضروري تضافر كافة الجهود على المستوى الحكومي والمؤسسات الأهلية وكافة اللافتات المجتمعية في تفعيل تطبيق إجراءات السلامة والوقاية حتى نعبر هذه الموجة بأمان، للحد من تفشي انتشار الفيروس".