جدول امتحانات نصف السنة 2021 في العراق

حجم الخط

وكالة خبر

جدول امتحانات نصف السنة 2021 في العراق حيث يستعد الطلاب والطالبات في مختلف المدن العراقية لاستكمال امتحانات نصف السنة 2021 والتي بدأ يوم السبت 20 مارس/ آذار الجاري.

ويتساءل كثير من الطلاب والطالبات عن جدول امتحانات نصف السنة 2021 في العراق، والتي يؤديها الطلبة في ظل مخاوف تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت وزارة التعليم العراقية بيانا حددت فيه مواعيد امتحانات نصف السنة الدراسية لكافة المراحل الدراسية في العراق، وقد بدأت الامتحانات يوم السبت الماضي 20 مارس/ آذار.

وصدر البيان عن وزير التربية العراقي علي حميد مخلف، يوم الثلاثاء الماضي السادس عشر من آذار/ مارس، وحدد البيان مواعيد بداية الامتحانات والتي بدأت في 20 مارس، وموعد انتهاء الامتحانات، والمقرر في يوم الاثنين 29 مارس/ آذار للدراسة الابتدائية، والأربعاء 31 مارس/ آذار الجاري للدراسة الثانوية.

وأكد البيان أن إدارة المدارس هي الجهة المخولة بإصدار الجداول الخاصة بامتحانات نصف السنة الدراسية، كما شدد البيان على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

في سياق آخر شهد العراق ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ،فوفقا للموقف الوبائي اليومي لوزارة الصحة في العراق فإن إجمالي إصابات العراق تجاوز 803 ألف و41 إصابة وبلغ إجمالي حالات الشفاء 723 الفاً و286 حالة بنسبة 90.1%.، أما عدد الوفيات منذ ظهور الجائحة في البلاد فبلغت 14 الفاً و66 حالة.