"الأمم المتحدة" واليابان يقدمان معدات طبية لمستشفى المقاصد

مستشفى المقاصد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قدّم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وحكومة اليابان، اليوم الأربعاء، الإمدادات والمعدات الطبية الضرورية والأساسية التي يحتاج إليها مستشفى المقاصد في القدس الشرقية بشكل ملموس بقيمة 909,090 دولارًا.

كان ذلك ضمن إطار رزمة المنح اليابانية للشعب الفلسطيني للعام 2020، بحضور السفير الياباني للشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين ماغوشي ماسايوكي، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في القدس توكوميتسو كوباياشي، ومدير عام مستشفى المقاصد الدكتور عدنان فرهود. 

وعمل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع طوال فترة المشروع على شراء وتسليم 35 نوعًا مختلفًا من الأدوية الأساسية و68 جهازًا طبياً استهلاكياً، نيابة عن حكومة اليابان لصالح مستشفى المقاصد.

وجاء تسليم المعدات الطبية في وقت حرج واجه فيه مستشفى المقاصد أزمة مالية جعلتها غير قادرة على تغطية التكاليف التشغيلية وتلبية الاحتياجات العاجلة للمرضى.

ومن المقرر أنّ سيساهم هذا المشروع في تحسين قدرة المستشفى على تقديم خدمات الرعاية الصحية لحوالي 1350 مريض (بينهم 50% على الأقل من الإناث) ممن يسعون للحصول على العلاج في مستشفى المقاصد، من خلال توفير الأدوية الضرورية والمستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى.