شاهدوا: مهندس هندى يصنع سيارة على شكل طائرة "رافال" تجوب الشوارع

شاهدوا: مهندس هندى يصنع سيارة على شكل طائرة "رافال" تجوب الشوارع
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ابتكر مهندس هندى يقيم فى ولاية بنجاب نموذج من مركبة طريفة تشبه الطائرات من نوعية "رافال" الفرنسية ليجوب بها في شوارع المدينة وسط إعجاب من المارة فى الشوارع وسكان الولاية، حيث نفذ المهندس الهندى فكرة السيارة وأخذت شكل طائرات "رافال" الفرنسية، وأطلق عليها مسمى بنجاب "رافال".

وأظهرت لقطات فيديو جانب من تصنيع المهندس الخمسينى طائرته الصغيرة ثم يجوب بمركبته التي تشبه الطائرة في الشوارع، بينما ينظر إليه المارة اعجابا بفكرته التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ولقت تفاعلا كبيرا لفكرة السيارة الطائرة، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

27810-اشخاص-يركبون-المركبة-الطائرة.jpg
مركبة بنجاب رافال الطريفة تم تجميعها من قطع محلية وتكلفتها وصلت إلى 4 آلاف دولار، وطولها بلغ 5.7 م، والطريف فى السيارة أن سرعتها القصوى 20 كيلو مترا فى الساعة وتم اختبارها فى شوارع المدينة مرات عديدة.

وفى واقعة مشابهة ولكن لتصنيع دراجة بخارية، نجح مراهق برازيلى مولع وعاشق بالدراجات النارية ومتابعة السباقات العالمية إلى تحويل هوايته لمهنة يحقق منها أرباح مالية كبيرة، حيث ابتكر نسخا من الكرتون لدراجات بخارية وكأنها حقيقية، وعرض صور النماذج على مواقع التواصل الاجتماعى، ولاقت تفاعلا كبيرا من محبى الدراجات البخارية الذين أقبلوا عليه لشراء نماذجه الكرتونية.

31000-اشخاص-يستقلون-المركبة.jpg
وتحدث الشاب البرازيلي عن أن عملية بناء الدراجات الكرتونية تستغرق 10 أشهر أحيانا لصنع نسخة طبق الأصل، حتى ينفذ لكل عشاق الدراجات النارية نسخا من الكرتون للدراجات التى يحلم بشرائها كل شاب، وحقق المراهق شهرة على السوشيال ميديا واستطاع بيع نماذجه ليكسب رزقه من هوايته.

28819-المركبة-تأخذ-شكل-طائرة-رافال.jpg
وتداول فيديو للمراهق البرازيلي وهو يقوم بمراحل عملية تصنيع الدراجات البخارية، لتخرج في النهاية نموذج طبق الأصل، وظهر وهو يعرض النماذج على جمهور ليقوم بشرائها أصحاب محلات الدراجات في المدينة.