الرجوب: نسعى جدياً للخروج بوثيقة لها علاقة بإيجاد نظام سياسي موحد للفلسطينيين

الرجوب.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قالعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء يوم الخميس، "إنّه يتم السعي جدياً للخروج بوثيقة لها علاقة بإيجاد نظام سياسي يوحد الفلسطينيين وأنّ يكون مقبولاً من المجتمع الدولي".

وأضاف الرجوب في  حديثٍ على تلفزيون "الشرق للأخبار":  "أنّ هذا النظام السياسي يجب أن يكون بعيداً عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خاصةً وأنّ التهديد الأكبر لنتنياهو هو وحدة الفلسطينيين.

وتابع "لدينا حوار مع الإدارة الأمريكية من خلال اتصالهم معنا بشكل مباشر أو غير مباشر وما يهمهم في الانتخابات هو أنّ تكون الديمقراطية هي الطريق للحكومة الفلسطينية".

وأكمل: "إننا نتعرض لتهديد من الجانب الإسرائيلي، ولكن نتنياهو لا يمكن أن يتحكم في إرادة الفلسطينيين"، مُعرباً عن أمله بأن يكون هناك مراجعة عربية للمواقف والعودة لحالة الإجماع العربي تجاه القضية الفلسطينية بناءاً على الجوهر القديم، بأ نّ يكون هناك إقرار بأن الشعب الفلسطيني مؤهل لحسم نظامه السياسي من خلال عملية ديمقراطية.

وبشأن فصل القيادي الفلسطيني ناصر القدوة من حركة فتح، أوضح الرجوب أنّ هذا الحديث تشخيص غير صحيح وغير دقيق، مُضيفاً "هو من خرج عن النظام والقانون الداخلي لحركة فتح ونحن بذلنا كل جهد معه".

واختتم الرجوب حديثه، بالقول: "ناصر القدوة لو حكم ضميره سيقر بأنه خرج عن النظام السياسي ورفع شعار تغيير النظام السياسي، وهذا من حقه أنّ  يقوله ويفعله على طاولة اللجنة المركزية".