مخاوف من زيادة قوة حماس بالضفة

صحيفة عبرية: "إسرائيل" قررت عدم التدخل في الانتخابات الفلسطينية

انتخابات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة،  عن موقف حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الانتخابات الفلسطينية المقبلة المقرر إجرائها في الـ22 من مايو المُقبل.

ونقلت صحيفة ( يسرائيل هيوم) العبرية، عن رئيس الشعبة الإستراتيجية والدائرة الثالثة، طال كالمان قوله: "فيما يتعلق بالانتخابات الفلسطينية المقبلة، هذا حدث نتابعه عن كثب".

وأضاف: "لقد قررت "إسرائيل" أنّها لن تتدخل في انتخابات السلطة الفلسطينية، لكننا قلقون بالتأكيد من إمكانية ازدياد قوة حمـاس في الضفة الغربية".

وتابع: "اإنّ الرسالة التي نقلناها إلى كل شخص نتحدث إليه، وكذلك إلى السلطة نفسها، بأن هذه خطوة مجازفة وهذا طريق خطير للغاية - إن تقوية حماس في الضفة سيشكل ضربة خطيرة للمصالح "الإسرائيلية" وكذلك للأمن "الإسرائيلي".

وبشأن الأوضاع في غزة، قال: " إننا نتبع استراتيجية مؤقتة في غزة، لم نحدد فيها لأنفسنا بعد ما هو الحل طويل الأمد بالنسبة لنا، تسيطر حماس حالياً على قطاع غزة، ومن مصلحتنا إضعافها وتقييدها وردعها وحصر قدرتها على التعاظم العسكري".

وكانت حركة حماس في وقت سابق، قالت: "إنّ الاحتلال يتدخل بشكل سافر في العملية الانتخابية سواء بحملات الاعتقال ضد رموز الحركة وقياداتها في الضفة الغربية، أو ممارسة الضغط على قيادات أخرى وتحذيرها من الترشح للانتخابات".

فيما أكّد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب على "استمرار إجراء الانتخابات، وعدم التراجع عنها، كطريق لإنهاء الانقسام السياسي وبناء وحدة فلسطينية".

وأردف "لن نسمح للاحتلال بتعطيل العملية الانتخابية، وموقفنا ثابت تجاه مشاركة المقدسيين، ترشحاًوانتخاباً".