وزيرة الصحة المصرية تُعلن حصيلة ضحايا حادث تصادم القطارين في سوهاج

وزيرة الصحة المصرية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، ظهر يوم السبت، عن حصيلة ضحايا حادث تصادم القطارين في سوهاج جنوب مصر، مُشيرةً إلى أنّ الحصيلة بلغت 19 حالة وفاة، و185 إصابة، و3 أكياس أشلاء حتى اللحظة.

وأفادت خلال مؤتمر صحفي عاجل لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، بأنّه منذ وصول خبر حادث قطار سوهاج إلى هيئة الإسعاف وصلت أول سيارة إسعاف خلال 5 دقائق، مُوضحةً أنّ 105 سيارات إسعاف من محافظة سوهاج والمحافظات المجاورة تعاملت مع الحادث للتمكن من الإخلاء الأمثل والآمن في وقتٍ قياسى، وتم إرسال المصابين إلى المستشفيات بشكل عاجل، وتم ذلك بمساعدة الأهالى أيضاً.

وأشارت إلى أنّه تم توفير 3 آلاف كيس دم، بجانب الدم الموجود في المحافظة، مُردفةً: "دقننا الإصابات ورصدنا 64 حالة إصابة ووفاة تم نقلها من قبل الأهالى، منهم 20 فى حالة غيبوبة وكان فى الإبلاغ بأنها جثامين".

وأضافت: "بعد التدقيق من قبل وزارة الصحة والنيابة العامة والأجهزة المعنية ومتابعة كل المستشفيات، وصلت الإصابات إلى 185 إصابة، والوفيات 19 حالة، و3 أكياس أشلاء حتى هذه اللحظة، والملاحظ أنّ الإصابات زادت بعد التدقيق والمتابعة الطبية لأنّ فيه حالات تم تسجيلها على أنّها حالات وفاة ولكنها كانت في غيبوبة تامة بعد التدقيق، وتم خروج 90 حالة".

وتابعت: "تم تسحجيل 116 حالة كسور فى العظام، و89 جراحات مختلفة، و20 كانوا في غيبوبة تامة ما بعد الارتجاج، كما تم نقل 3 حالات جراحات دقيقة إلى معهد ناصر بالأمس".