رام الله: نقابة الأطباء تُقرر وقف العمل بمرافق وزارة الصحة

نقابة الأطباء.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قررت نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة، صباح يوم الأحد، وقف العمل بمرافق وزارة الصحة، للمطالبة بتنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة.

ودعت النقابة، في بيانٍ صحفي، الكوادر الطبية إلى عدم التوجه للعمل باستثناء العمل بالمستشفيات بما فيها مستشفيات "كورونا" بالمناوبين فقط، لتقديم الخدمة للمرضى الموجودين داخل الأقسام حتى إخلائها.

كما وأعلنت أنّ أقسام الطوارئ تعمل بالحد الأدنى وللحالات الطارئة فقط وإنقاذ الحياة، إضافة إلى أنّ عمل أقسام غسيل الكلى والسرطان بالمناوبين فقط، مًؤكّدةً على أنّ العمل في أقسام الولادة للحالات الطارئة جداً، والتي لا يمكن نقلها للمستشفات الأخرى.

وقالت: "إنّها قررت أيضاُ وقف العمل بالرعاية الصحية ومباني الوزارة بشكل كامل، دون أي استثناء ويشمل ذلك المدراء والمدراء العامون".

وكانت النقابة دعت الأطباء قبل أيام إلى تقديم الخدمات الطبية للجمهور مجاناً من البيوت، محملة الحكومة المسؤولية أمام الشعب، قائلة :"لتضع الحكومة الخطط التي تراها مناسبة لعلاج المرضى داخل مراكزها".

وتطالب نقابة الأطباء بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين، وتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم.

وكانت نقابة الأطباء خاضت قبل عام سلسلة إضرابات، قبل توقيع اتفاق مع وزارة الصحة، حيث جرى التوافق قبل ثلاثة أسابيع بين النقابة والحكومة على تنفيذ قسيمة الشهر الجاري، إلا أنّ الحكومة لم تنفذ الاتفاق، بحسب بيان نقابة الأطباء.