أوقاف غزة تنعي مدير عام الوعظ والإرشاد يوسف فرحات

"الأوقاف" تنعي مدير عام الوعظ الدكتور يوسف فرحات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت وزارة الأوقاف بغزّة، اليوم الأحد، مدير عام وحدة الوعظ والإرشاد في الوزارة د. يوسف فرحات، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد، بعد رحلة طويلة من الجهاد والعلم.

وقال وكيل الوزارة عبد الهادي الآغا في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: " بعد رحلة من العمل مع أخي وزميلي د. يوسف فرحات تأملت بما أصفه بعد رحيله، فحار فكري، فهو صاحب بصمة في كل ميدان، وله في كل زاوية أثر".

وتابع: "فهو الحافظ لكتاب الله عن ظهر قلب يرتله في قيامه من صدره كما يقرأ أحدنا الفاتحة، وهو الطالب النجيب الذي يتمركز دائمًا في الدرجات المتقدمة"، مُوضحاً أنّه كان مجتهد في طلب العلم، لا يُضيع دقيقة من غير منفعة، وهو العالم المخلص، والدعية الرقيق، والخطيب المبدع، والواعظ المؤثر.

وأضاف: "وهو صاحب اجتهاد ورأي يُدافع عنه، ولكن لا يتعصب له، يتبنى رأيه بشجاعة لاعتقاده أنّه حق، فإذا ظهر له خلاف ذلك تركه بكل جرأة"، مُستدركاً: "وهو العابد الزاهد، لا يترك الاعتكاف، ولا القيام، وهو صاحب الخلوة العلمية".

وأردف: "وهو المدير المتفاعل، الحيوي المثابر، الأخ المتواضع، يعمل في أيّ موقع، ويترك أثراً في كل مكان، فقد عمل إماما وخطيبا، ومديرا لأوقاف المنطقة الوسطى، ومديرًا عامًا للوعظ والإرشاد، ومديرًا عامًا لوحدة القدس والمخطوطات بوزارة الأوقاف، وغيرها من اللجان والمهام الكثير"، مُشيراً إلى أنّه كان نصير الفقراء، فقد كان رئيسًا للجنة زكاة النصيرات.