بالفيديو.. هدف رونالدو الملغي اليوم في مباراة البرتغال وصربيا

بالفيديو.. هدف رونالدو الملغي اليوم في مباراة البرتغال وصربيا
حجم الخط

وكالة خبر

بالفيديو هدف رونالدو الملغي اليوم في مباراة البرتغال وصربيا حيث انتهت مباراة صربيا والبرتغال بالتعادل 2-2 في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وشهدت المباراة إلغاء هدف لكريستيانو رونالدو، ما أثار حالة واسعة من الجدل.
 

وذلك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما استغل رونالدو الخروج الخاطئ من الحارس ماركو دميتروفيتش ليسدد الكرة في اتجاه المرمى ويبعدها ستيفان ميتروفيتش، لكن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الكرة تخطت خط المرمى.

ورفض الحكم الهولندي داني ماكيلي احتساب هدف رونالدو، رغم أن الحكم المساعد الثاني أعطى إشارة احتساب الهدف لأن الكرة عبرت بكاملها بالفعل خط المرمى قبل أن يخرجها المدافع.

وينص القانون في هذه الحالة أن يكون الرأي الأساسي للحكم المساعد، لأن تمركزه على خط المرمى وقت عبور الكرة أو عدم عبورها يجعله صاحب القرار الأصوب.

ويتضح في المشهد أن الكرة تخطت بكاملها خط المرمى كما أظهرت الإعادة التلفزيونية، وهو ما لم يتمكن حكم الساحة من رؤيته لأن زاوية رؤيته للكرة لا تمكنه من اتخاذ القرار الصحيح في مثل هذه الحالة التحكيمية.

ولم يقتنع رونالدو بإلغاء الهدف، كما حاول إقناع الحكم المساعد أن الكرة تخطت خط المرمى، لكن محاولاته لم تجدِ نفعا، فخرج غاضبا من الملعب.

وهدف رونالدو كان كفيلا بتغيير نتيجة المباراة التي كانت سترجح كفة البرتغال، وهو ما أثار غضب الفريق وكذلك جميع محبيه ومشجعيه.